Top Guidelines Of العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



تناول الطفل كفايته من البروتين: احرصي على أن يتناول طفلكِ الأغذية الغنيّة بالبروتين لتجنب توقف نمو الشعر، وقد يكون البيض من أكثر المصادر الصحية الغنية بالبيض، وبالحمض الأميني اللازم لصحة الشعر، كما أنه يحتوي على المنغنيز، والبيوتين. إدخال الحبوب الكاملة في النظام الغذائي: استبدلي الخبز الأبيض والمعكرونة في وجبات طفلك بالحبوب الكاملة؛ لاحتوائها على البيوتين اللازم لإنتاج الكيراتين، وتنظيم الهرمونات ذات العلاقة بنمو الشعر.

«العجز الدفاعي» الأوروبي.. السويد تبتكر الحل والبقية معجبون

احرصي على قص شعر طفلك بانتظام، وذلك للتخلص من أطراف الشعر التالفة.

وأخيرًا، عليكِ، عزيزتي، اتباع روتين صحي لتحققي العناية بشعر الأطفال بأنواعه المختلفة في سن صغيرة، واختيار المنتجات المناسبة لنوع شعر طفلك وطبيعته، واحرصي على قص الأطراف بشكل منتظم، للتخلص من النهايات المتقصفة وحماية الشعر من التشابك.

يضيف زيت جوز الهند أيضًا لمعانًا للشعر وقد يمنع تساقطه، وللمساعدة في تحفيز شعرك ومساعدته في أن يصبح أكثر كثافة وامتلاءً، ضعي زيت جوز الهند برفق على فروة رأس طفلك عدة مرات في الأسبوع.

اغسلي شعر طفلتك جيدًا باستخدام الماء الفاتر للتخلص من بقايا الشامبو.

تعتبر الأمهات أن العناية بشعر الطفل جزء لا يتجزأ من اهتمامها بصحته وتغذيته وكذلك أناقته، فما أجمل أن يكون شعر الطفل نظيفاً، صحياً، لامعاً، طويلاً ومرتباً، والشعر الصحي دليل على أن الطفل يعيش حياةً صحية بكل ما فيها من عادات غذائية ويومية، وبشكل عام، يبلغ معدل نمو شعر الأطفال الطبيعي شهرياً نصف سنتيمتر تقريباً، ولأنّ فرصة زيادة سرعة نمو شعر الطفل تعد صعبةً نوعاً ما؛ إلا أنّ هناك مجموعة من النصائح التي يجب أخدها بعين الاعتبار، بالإضافة إلى وصفاتٍ منزلية تُساعد على زيادة كثافة الشعر، ومنع تساقطه.

التغذية عامل مهم وأساسي في سلامة شعر طفلك وبشرته وأظافره، اهتمي بتنوع الطعام لطفلك وتوفر العناصر الهامة في نظام غذاؤه اليومي مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات، احرصي على أن تحتوي قائمة طعام طفلك اليومية على البيض واللبن والأجبان والأسماك أو اللحوم والتمر والعسل والفواكه.

وللحصول على أفضل النتائج يمكن القيام بتلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

- اولى النصائح التي يحب التنبه اليها عند الاهتمام بشعر الطفل هو تجنب استعمال المستحضرات التي تحتوي على عناصر كيميائية في تركيبتها، فهي غالباً ما تؤدي الى الاضرار ببصلات الشعر خصوصاً عند الاطفال، وتؤثر سلباً على فروة الرأس ما يحول دون تمكن الشعر من النمو في كثير من الاحيان.

يُوضَع جلّ الألوفيرا في الخلاط الكهربائي للحصول على معجون.

اخلطي كمياتٍ متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند. ضعيه على شعر طفلك، ثم دلكي فروة رأسه. اتركيه لمدة ٢٥-٤٠ دقيقة. بعدها اغسلي شعر طفلك بالماء والشامبو.

قصي أطراف الشعر بانتظام، فالنهايات غير المتساوية من أكثر الأشياء التي تسبب تشابكه.

بعض الأمهات اضغط هنا تعتمد على شد شعر الطفله أثناء عمل التسريحات، وهذا خطأ شائع فشد شعر الطفلة يتسبب في إضعاف بصيلات الشعر وبالتالي تساقطه، لذا لا تجعليه مشدودا.

Report this wiki page